6 نصائح في قواعد اللغة الانجليزية للتحضير لاختبار التوفل TOEFL

6 نصائح للتحضير لاختبار التوفل TOEFL - قواعد اللغة الانجليزية

6 نصائح في قواعد اللغة الانجليزية للتحضير لاختبار التوفل TOEFL

تريد الحصول على درجة عالية في اختبار TOEFL ، أليس كذلك؟

يمكنك التدرب عن طريق إجراء اختبارات شبيهة بالامتحانات ، وتحسين مفرداتك ، والعمل على قواعد اللغة الانجليزية.

انتظر لحظة ، قواعد؟ حقا؟

نعم! القواعد جزء مهم من التحضير لاختبار التوفل TOEFL - أكثر أهمية مما قد تدركه. وذلك لأنها - القواعد - ستساعدك في جميع الأجزاء الأربعة للاختبار: التحدث speaking والكتابة writing والاستماع listening والقراءة reading.

علاوة على ذلك ، فإن ممارسة قواعد اللغة الانجليزية تجعلك أفضل في ربط الكلمات ، وهذا بدوره يساعدك على أن تصبح أكثر طلاقة.

دعني أوضح لك ما أعنيه:

يُطلق على القسمين الأولين من الاختبار - speaking و writing - يطلق عليهما productive skills أي مهارات إنتاجية لأنك في الواقع تنتج جملك الخاصة. ستساعدك معرفة القواعد في بناء جمل صحيحة بحيث يمكنك التعبير بدقة عن أفكارك.

يُطلق على القسمين الأخيرين - listening و reading - مهارات تقبُّل receptive skills لأنك تحتاج إلى فهم الأفكار التي يحاول الآخرون التعبير عنها. إذا كانت معرفتك بالقواعد جيدة ، فيمكنك فهم هذه الأفكار بشكل أسرع وبجهد أقل في الاختبار. هذا يعني أنك ستستفيد بشكل أفضل من وقت الامتحان وتحقق درجة أعلى!

لذا ، حتى إذا لم يتم اختبار القواعد مباشرة في أي جزء من اختبار TOEFL ، فإن فهم قواعد اللغة الانجليزية ستساعدك كثيرًا في جميع الأجزاء الأربعة.

الآن قد تتساءل: من أين أبدأ؟ تابع القراءة للحصول على بعض النصائح الرائعة حول كيفية تحسين القواعد في اللغة الانجليزية للتحضير لاختبار التوفل TOEFL.

6 نصائح لممارسة القواعد بشكل فعال للتحضير لاختبار التوفل TOEFL

1. ابدأ بتعلم القواعد

تعتبر قواعد اللغة الانجليزية مهمة جدًا لأنها تصنف الكثير من المواقف اللغوية وتوفر لك معلومات يمكنك تطبيقها بعد ذلك على العديد من السياقات.

لمعرفة القواعد التي يجب دراستها ، قم بإجراء اختبار تشخيص القواعد النحوية لمعرفة الموضوعات الأضعف لديك. أنصحك بهذه المصادر الرائعة لاختبار قواعد اللغة الإنجليزية اونلاينفي نهاية هذه الاختبارات يتم اخبارك بنسبة الإجابات الصحيحة لكل فئة نحوية. بهذه الطريقة ، يمكنك البحث عن نقاط ضعفك، حيث يمكنك مشاهدة جميع الأسئلة التي أخطأت فيها والإجابات الصحيحة.

عندما تختار قاعدة لتبدأ بها ، ادرس القاعدة بعناية ثم اقرأ أكبر عدد ممكن من الأمثلة.

بعض المصادر الأجنبية التي يمكنك من خلالها دراسة القواعد:

  • GrammarBook.com: يقدم هذا الموقع عرضًا تفصيليًا لكل قاعدة في الانجليزية ويحتوي أيضًا على قسم حول قواعد الترقيم. الأمثلة المقدمة عبارة عن جمل بسيطة يسهل فهمها ، حتى للمبتدئين والطلاب دون المتوسطين.
  • موقع قواعد اللغة الإنجليزية التابع للمجلس الثقافي البريطاني: هذا الموقع مفيد جدًا أيضًا ، حيث يمنحك تمارين مباشرة بعد تقديم كل قاعدة. التفسيرات شاملة وكاملة ، مع أمثلة متعددة للجمل لكل مفهوم حتى تتمكن من فهمها حقًا.
  • دليل قواعد اللغة الإنجليزية من Edufind.com: هذا الموقع باللغة العربية هو مورد آخر منظم جيدًا ومفصل يمكنك استخدامه. يحتوي على ثماني فئات: الأسماء والصفات والأحوال والمحددات والأفعال وأزمنة الفعل والكلام وعلامات الترقيم والجمل النسبية. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي على اختبار نحوي مجاني يختبر القواعد في السياق.

يمكن استخدام كل هذه الموارد من قبل المتعلمين بدءًا من المستوى المتوسط ​​الأدنى ، حيث يتم شرح القواعد بوضوح بلغة بسيطة. إنها فكرة جيدة أن تستخدم مواقع مختلفة لقواعد النحو عندما تريد مراجعة القواعد.

بعد أن تقرأ القاعدة وأمثلتها ، فإن الخطوة التالية (والجزء الأكثر أهمية) هي الخروج بأمثلة خاصة بك ، والتي سنوضح لك كيفية القيام بها بعد ذلك.

2. مارس كل قاعدة واحدة تلو الأخرى

لممارسة كل قاعدة من قواعد اللغة الانجليزية بشكل جيد ، ستحتاج إلى (أ) إنشاء الأمثلة الخاصة بك و (ب) تمارين القواعد الكاملة.

(أ) يساعدك إنشاء الجمل النموذجية الخاصة بك مع كل قاعدة على فهم القواعد حقًا قبل الانتقال إلى التمارين. انظر إلى الأمثلة المقدمة بعد القواعد ثم حاول أن تبتكر جملك الخاصة. فقط للتأكد من أنك استخدمت القواعد بشكل صحيح في جملك الخاصة ، اطلب من مدرس أو متحدث أصلي التحقق منها لك.

ثم قم بتضمين بنية القواعد في مهام الكتابة الخاصة بك. عندما تكتب ، يكون لديك الوقت للتفكير والتخطيط ، لذلك سيكون من الأسهل القيام بذلك. الجزء الأخير من إنشاء الأمثلة الخاصة بك هو استخدام قاعدة من القواعد أثناء التحدث. هذا أصعب قليلاً ، لأنه ليس لديك وقت تفكير على الإطلاق.

سيساعدك هذا النصف من ممارسة القواعد اللغوية أيضًا في أجزاء التحدث والكتابة من الامتحان ، حيث تحتاج إلى إثبات أنه يمكنك استخدام هياكل نحوية معقدة للتعبير عن أفكارك بدقة.

(ب) يجب عليك أيضًا القيام بتمارين مع كل قاعدة بعد العمل بأمثلة خاصة بك. يمكنك استخدام أحد الموارد أدناه أو جميعها للقيام بذلك:

  • موقع قواعد اللغة الإنجليزية التابع للمجلس الثقافي البريطاني: يختبر هذا الموقع فهمك لكل قاعدة مباشرة بعد الانتهاء من القراءة عنها. إنه ملائم لأنه يمكنك دائمًا العودة إلى القاعدة إذا لم تكن متأكدًا من إجاباتك.
  • قواعد اللغة الإنجليزية: يحتوي هذا الموقع على قسم تدريب منفصل ، لذا فإن التمارين ليست بجوار القواعد مباشرةً. ومع ذلك ، فهي مفيدة جدًا عندما تريد التلخيص من خلال ممارسة عدة قواعد في وقت واحد بمجرد الانتهاء من القراءة عنها. كلما تدربت أكثر ، زادت سرعة قدرتك على الاستفادة المثلى من القواعد بنفسك.
  • 'الممارسة تجعل قواعد اللغة الإنجليزية مثالية لمتعلمي اللغة الإنجليزية كلغة ثانية': يقولون إن الممارسة تجعلها مثالية ، وهذا صحيح عندما يتعلق الأمر بالقواعد. يقدم هذا الكتاب pdf النظرية والتطبيق في مكان واحد. إنه سهل الاستخدام للغاية لأنه يتم تقديم كل قاعدة خطوة بخطوة. في نهاية كل قسم هناك مراجعة حيث يتم اختبار جميع القواعد. قد تشعر أنه من الأسهل العودة إلى القواعد عند استخدام الكتب ، خاصة إذا كان لديك نظام تمييز خاص بك.

عندما تنتهي من ممارسة القاعدة ، لا تنتقل إلى قاعدة جديدة حتى تشعر أنك أتقنت حقًا القاعدة التي تعمل عليها. تذكر الطريق الأكثر أمانًا: (1) فهم القاعدة ، (2) اقرأ الأمثلة ، (3) أنشئ الأمثلة الخاصة بك ، (4) مارس القاعدة عن طريق ممارسة التمارين. ثم يمكنك البدء من جديد بقاعدة جديدة.

3. عندما تكون في شك ، عد دائمًا إلى القواعد

ممارسة قواعد اللغة الانجليزية ليست دائمًا عملية سلسة. توقع ارتكاب أخطاء ، والشعور بأنك على حق عندما يقول التمرين إن إجابتك خاطئة. في هذه الحالة ، عليك العودة إلى القاعدة وتعلمها من جديد. قد ترغب في قراءة الأمثلة الخاصة بك مرة أخرى وإنشاء المزيد من الأمثلة.

إذا كانت القاعدة أو التمرين لا يزالان غير منطقيين ، فاطلب من المعلم أن يشرحها لك. إذا لم يكن لديك إمكانية الوصول إلى معلم ، فيمكنك محاولة الاتصال بأحد المعلمين عبر الإنترنت. إذا كان لديك أصدقاء يتحدثون الإنجليزية جيدا ، يمكنك محاولة مطالبتهم بالمساعدة. ومع ذلك ، إذا لم يدرس صديقك قواعد اللغة الإنجليزية رسميًا ، فقد لا يتمكن من مساعدتك.

لا يستطيع العديد من الناطقين باللغة الإنجليزية شرح المفاهيم النحوية. أكثر من ذلك ، يستخدم بعض المتحدثين الأصليين للغة الإنجليزية قواعد نحوية غير صحيحة في الكلام غير الرسمي دون أن يدركوا أنها قواعد نحوية غير صحيحة. لذلك تأكد فقط من موثوقية مواردك عند الرجوع إلى قواعد القواعد.

4. تعلم من أخطائك المفضلة

هل تشعر بخيبة أمل عندما ترتكب أخطاء؟ الأخطاء هي في الواقع جزء مهم جدًا من التعلم. في كل مرة ترتكب فيها خطأ ، يمكنك اعتباره فرصة للتعلم أو إعادة تعلم شيء ما.

لذلك عند ممارسة القواعد النحوية ، تأكد من التحقق من نتائجك بنفسك باستخدام مفتاح الإجابة. إذا أجبت عن سؤال بشكل خاطئ ، فتأكد من فهمك لسبب الخطأ ، ثم تدرب على هذا المفهوم أكثر قليلاً.

عندما تتحدث أو تكتب باللغة الإنجليزية ، من ناحية أخرى ، فأنت عادة لا تدرك أخطائك. لذلك يجب أن يكون لديك شخص يستمع إليك وهو يتحدث ويصحح كتاباتك. يمكنك أن تطلب من المعلم أو المعلم المساعدة في ذلك.

للعثور على مدرس يمكنه مقابلتك شخصيًا لدروس اللغة الإنجليزية ، انظر إلى Wyzant (المقيمين في الولايات المتحدة فقط). يمكنك الاستعان بمدرسك في اللغة الانجليزية، بمجرد العثور على مدرس رائع ، يمكنك أن تطلب من هذا المعلم تحديد أخطاء اللغة الإنجليزية التي ترتكبها عند التحدث أو الكتابة. سيساعدك حتما على التواصل و الارتقاء ب مستوك في اللغة الانجليزية.

بعد اكتشاف أخطائك ، لا تنسَ تسجيلها حتى تتمكن من التعلم منها. احتفظ بجميع أخطائك معًا في مكان واحد واقرأها بانتظام. سيمنعك هذا من ارتكاب نفس الأخطاء مرارًا وتكرارًا. يمنحك كل خطأ فرصة لتحسين معرفتك بالقواعد.

يرتكب العديد من الطلاب خطأً يستمرون في ارتكابه مرارًا وتكرارًا لأنهم في مرحلة ما تعلموا قاعدة بشكل غير صحيح أو غير كامل. لذلك عندما تحدد خطأ ما ، فإن هذا هو السبب في أنك بحاجة إلى العودة إلى الخطوة الأولى ودراسة القواعد مرة أخرى.

5. امنح نفسك الوقت

يعد تعلم القواعد هدفًا طويل المدى ، وبوجه عام كلما تعلمت وتمارس المزيد من القواعد ، كان ذلك أفضل. الحيلة هي أن تقرر مقدار الوقت الذي يمكنك أن تقضيه كل يوم في القواعد. كن متسقًا ومستمرًا.

إذا كان لديك وقت قصير فقط للتحضير لامتحان TOEFL ، فقم بتغطية المجالات الأساسية أولاً: الأزمنة اللفظية the verbal tenses والأسماء nouns والصفات adjectives والظروف adverbs. يعد هذا القسم النحوي السريع مصدرا جيدًا للبدء. يمكنك بعد ذلك متابعة المسائل الأكثر تعقيدًا.

الطريقة الأكثر فاعلية لاستخدام وقتك حتى الاختبار هي التأكد من متابعة كل قاعدة من خلال الممارسة. لن تساعد محاولة تغطية الكثير من النظريات دون فهم كيفية عمل القواعد ، لأن اختبار TOEFL عملي للغاية. إنه يقيم قدرتك على استخدام القواعد الصحيحة في التحدث والكتابة - وليس معرفتك بالقواعد نفسها.

أوصي بدراسة القواعد في مجموعات من خمسة. ما زلت تتعلم قاعدة واحدة فقط في كل مرة (تعلم القاعدة ، اقرأ الأمثلة ، أنشئ جملًا ، قم بتمارين) ، ولكن بعد الانتهاء من هذه العملية لخمس قواعد ، قم بمراجعتها عن طريق ممارسة التمارين مع القواعد الخمس. إذا لاحظت وجود أخطاء في منطقة معينة ، فارجع إلى القاعدة وادرسها مرة أخرى من مصادر مختلفة.

يعتمد مقدار الوقت الذي تقضيه في القواعد النحوية كل يوم على مستواك الأولي ، والمبلغ الذي تخطط لتغطيته ، وبالطبع جدولك الزمني. أفضل طريقة للتأكد من أنك على المسار الصحيح هي التحقق مما إذا كنت تحرز تقدمًا. اسأل نفسك هذه الأسئلة:

  • هل أرتكب أخطاء أقل؟
  • هل أشعر بمزيد من الثقة عندما أتحدث وأكتب؟
  • هل أتردد بشكل أقل عندما أتحدث؟
  • هل أكتب أسرع؟
  • هل تتضمن كتابتي تراكيب نحوية أكثر تعقيدًا؟

6. اجعل ممارسة قواعد اللغة الانجليزية ممتعة

أخيرًا ، يمكن أن تكون دراسة القواعد في اللغة الانجليزية أكثر متعة من الكتب والتمارين. يمكنك استخدام مقاطع الفيديو لمساعدتك على فهم القواعد ، ثم التدرب في مجموعات من الأصدقاء. إذا كنت جزءًا من فصل للتحضير لاختبار التوفل TOEFL ، فيمكنك أن تطلب من الأشخاص الدراسة معك في أزواج أو في مجموعات بعد الصفوف. إذا كنت لا تعرف أي شخص آخر يدرس لامتحان TOEFL ، فيمكنك البحث عن طلاب آخرين عبر الإنترنت.

عندما تدرس في مجموعات ، حدد بعض القواعد التي يجب اتباعها. على سبيل المثال ، يجب عليك استخدام اللغة الإنجليزية فقط للتواصل ، ولن يتعرض أي شخص للإهانة إذا ارتكب أخطاء أو يشعر بالحرية في تصحيح الأشخاص إذا لاحظت وجود خطأ.

أحد الأنشطة الممتعة التي يمكن القيام بها كمجموعة هو أن يقترح الجميع قاعدة نحوية يريدون ممارستها. ثم يتعين على الجميع إنشاء تمرين نحوي لممارسة القاعدة التي اقترحوها ، وكتابتها على قطعة من الورق. ضع كل الأوراق في صندوق ودع كل شخص يختار واحدة (آمل ألا تكون خاصة به). بعد إجراء التمرين ، يطلب كل طالب من الشخص الذي قام بإنشائه المساعدة في التحقق من إجابته.

لعبة قواعد أخرى ممتعة يمكنك لعبها مع أكثر من شخص تتضمن الصفات adjectives والظروف. يجب على كل شخص أن يقدم شخصًا آخر في المجموعة باستخدام الصفات والظروف adverbs. على الآخرين أن يخمنوا عمن يتحدثون.

إذا كنت ترغب في الاستمتاع بمفردك أثناء دراسة القواعد ، يمكنك أيضًا إلقاء نظرة على موقع قواعد اللغة الإنجليزية التفاعلي هذا الذي يمكن أن يساعدك في اختبار معرفتك بالقواعد بطريقة ممتعة ومبتكرة.

خيار آخر رائع؟ Magoosh وهو موقع ويب كامل مخصص لإعدادك لامتحانات اللغة الإنجليزية مثل TOEFL. هذا مكان ممتاز لممارسة مهاراتك وتعزيزها. يحتوي على كل ما تحتاجه للاستعداد لاختبار TOEFL ، بما في ذلك دروس الفيديو ، وأسئلة التدريب مع شرح بالفيديو ، وجداول الدراسة للحفاظ على تقدمك وتوجيه المساعدة عبر البريد الإلكتروني. حتى أنهم يضمنون أن درجاتك في اختبار TOEFL ستتحسن بما لا يقل عن 4 نقاط! بمجرد الانتهاء من الاستمتاع بوقت دراسة القواعد ، يجب أن تكون جادًا وتخوض اختبار TOEFL التدريبي على ScoreNexus ، حيث ستحصل على درجة وتعليقات - بعد ذلك ، يمكنك أن ترى ما هي القواعد النحوية التي تحتاج إلى مزيد من التدرب عليها قبل إجراء اختبار TOEFL الرسمي.


ختاما...

أفضل جزء في دراسة قواعد اللغة الانجليزية هو أن كل ما تتعلمه يبقى معك - حتى بعد إجراء اختبار TOEFL. نعم ، ستساعدك القواعد اللغوية كثيرًا في الامتحان. لكن الاختبار هو في الحقيقة مجرد طريقة لتقييم معرفتك باللغة الإنجليزية ، وهذه المعرفة هي الشيء الأكثر قيمة. الحيلة هي أن تتدرب ، وتتدرب مرة أخرى ، ثم تتدرب أكثر. حظا طيبا وفقك الله!

comments

.

خدمات باك لينك وباقات مواقع ومتاجر خبير seo سيو, امتلك متجرك الالكتروني, خدمات سيو للمواقع, مختص محركات بحث نبيل الدم, باكلينكس backlinks ,يمكن طلب الخدمات من موقع خمسات, مستقل, باي بال, منصة استقل, خبير سيو seo

اعلان

اعلان 2

لماذا تحتاج الى خبير سيو؟

أصبح SEO مجال هام لكل الشركات والمواقع اليوم،
يمكنك من خلال SEO الحصول على العديد من المزايا التي قد لا تجدها في أي نظام تسويقي آخر،
بالرغم من ارتفاع تكلفة خدمات تحسين محركات البحث لبعض الأنشطة لكن يظل السيو هو الأرخص على المدى الطويل.